[PDF] تحميل كتاب على خطى سدوم: إسرائيل بين الدين والعسكرة والفساد - صالح النعامي / ala khota sadom



على خطى سدوم: إسرائيل بين الدين والعسكرة والفساد - صالح النعامي





على خطى سدوم: إسرائيل بين الدين والعسكرة والفساد - صالح النعامي
الناشر: دار الكتاب الجامعي - العين، الإمارات
الطبعة: 2011
390 صفحة

عن الكاتب:

صحافي وكاتب فلسطيني وباحث استراتيجي متخصص في الدراسات الإسرائيلية، ولاجئ بمخيم "المغازي" للاجئين بقطاع غزة، يعمل محاضرا غير متفرغ في قسم الاقتصاد والعلوم السياسية في الجامعة الإسلامية بغزة. وهو باحث متعاون مع كل من: "مركز الجزيرة للدراسات" (الدوحة)، "المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات" (الدوحة)، "مركز المسبار للدراسات والأبحاث" (دبي ) و"مركز دراسات الشرق الأوسط" (عمان)، و"مركز باحث" (بيروت).من مؤلفاته:
- العقل الإستراتيجي الإسرائيلي؛ قراءة في الثورات العربية واستشراف لمآلاتها (2013).
- على خطى سدوم: إسرائيل بين الدين والعسكرة والفساد (2011).
العسكر والصحافة في إسرائيل (2005).

عن الكتاب:

يحتوي هذا الكتاب على سلسلة من الدراسات والمقالات والتقارير والترجمات التي أعدها الكاتب وتطرقت لقضايا التدين والعسكرة والفساد في إسرائيل، ويضم الكتاب ثمانية فصول:
الفصل1: يتناول الفتاوى التي يصدرها الحاخامات اليهود والتي تؤسس للكراهية والعدوان والإرهاب والعنصرية، وتستند للشعوذة عللاوة على تقديم دلائل على فساد رجال الدين اليهود.
الفصل2: يتطرق لمظاهر نفوذ المتدينين في الدولة الإسرائيلية وأنماط تأثيرهم على المجتمع الصهيوني ومؤسساته، سيما العسكرية، ودرهم في تحديد السياسات العامة للكيان الصهيوني.
الفصل3: يتناول الطرائق التي تتبعها الأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية في إسقاط المواطنين العرب والفلسطينيين تحديدا في براثن العمالة، إلى جانب أمثلة تؤكد تنكر الكيان الصهيوني لهؤلاء العملاء، رغم ما بذلوه من تضحيات خدمة لأمته.
الفصل4: يعرض لشواهد كثيرة على إرهاب الدولة الإسرائيلية، علاوة على تشجيع الكيان الصهيوني لمستوطنيه على ارتكاب الاعتداءات الإرهابية ضد الفلسطينيين.
الفصل5: يتناول الأسباب الكامنة وراء تطرف الإسرائيليين، ويعرض لدور الجهاز التعليمي تحديدا في تغذية التوجهات العنصرية للمجتمع الصهيوني.
الفصل6: يعالج أسباب تجذر الفساد في الحلة السياسية الإسرائيلية، والمظاهر التي تؤكد مروره في عملية مأسسة، علاوة على الإحاطة بأدواته وتداعياته المختلفة.
الفصل7: يعرض لمظاهر الوهن في الحالة الإسرائيلية، ويقدم شهادات الكثير من المفكرين الصهاينة الذين يتوقعون أن هذا الكيان إلى زوال.
الفصل8: يعالج صور تعاطي إسرائيل مع الفلسطينيين والعرب والحركات الإسلامية، ويتناول تقييمات الصهاينة لحروبهم مع العرب.

[PDF] تحميل الكتاب
عدد التحميلات : مره



Emoticon